recent
أخبار ساخنة

تحميل تطبيق صحتي للاندرويد apk اخر اصدار وشرح كيفية حجز موعد على Sehhaty للحصول على تطعيم لقاح كورونا

الصفحة الرئيسية
 صحتي هو تطبيق لتقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة العربية السعودية. يتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية والحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي في المملكة، ومن أهم الخدمات حجز موعد لإجراء اختبار كورونا (COVID-19) بعد إجراء التقييم الذاتي لأعراض الفايروس بالإضافة إلى خدمات تحديث ومتابعة الفحوصات الحيوية، تتبع الأدوية المصروفة، استعراض ومشاركة الإجازات المرضية، احتساب الخطوات, ونحو ذلك من الخدمات المتعلقة بصحة الفرد والأسرة وزيادة الوعي الصحي.

تقدم هذه المنصة الخدمات التي يتم تقديمها بإشراف وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية امتداداً لرسالتها في تطوير مستويات الرعاية الصحية المقدمة وخدماتها ، كما يمكنك تحميل التطبيق الأندرويد هذا من هنا اسفل الموضوع برابط مباشر او بواسطة الرابط الرسمي الخاص بجوجل بلاي من هنا كما تتوفر منه نسخة لهواتف الايفون.

تحميل تطبيق صحتي للاندرويد apk اخر اصدار وشرح كيفية حجز موعد على Sehhaty للحصول على تطعيم لقاح كورونا


مميزات وخدمات تطبيق صحتي:

ومن أبرز الخدمات التي يقدمها تطبيق صحتي إجراء حجز موعد لإجراء اختبار كورونا "كوفيد-19"، بعد إجراء التقييم الذاتي لأعراض الفيروس، كذلك خدمات تحديث ومتابعة الفحوصات الحيوية، تتبع الأدوية المصروفة، كما يقدم العديد من المميزات، التي تأتي على النحو التالي :
  • حجز موعد لفحص فايروس كورونا (COVID-19).
  • خدمة الاستشارات عن بعد.
  • البحث عن الدواء وأقرب الصيديات الموفرة للدواء.
  • عرض الإجازة المرضية.
  • عرض الوصفة الالكترونية.
  • حجز مواعيد في مراكز الرعاية الأولية.
  • إضافة وتسجيل التابعين.
  • تسجيل المؤشرات الحيوية.
  • نتائج الفحص المدرسي.

لماذا تطبيق صحتي Sehhaty

تطبيق صحتي التابع للمملكة العربية السعودية، فهو يأتي لتقديم الخدمات الصحية للمواطن والمقيم في المملكة؛ لإتاحة الفرصة للوصول إلى المعلومات الصحية والحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي في المملكة.

طريقة حجز موعد sehaty للحصول على تطعيم لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي

في سياق متصل، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيديو يشرح خطوات حجز موعد للحصول على تطعيم اللقاح المضاد لفيروس كورونا عبر تطبيق “صحتي”.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق صحتي وضع خيارًا جديدًا لحجز التطعيم، وبالضغط عليه يتم تسجيل اسم الفرد الراغب في تلقي اللقاح، أو أحد من أفراد أسرته، وعقب ذلك تظهر مجموعة من الأسئلة حول ما إذا كان المسجل لديه أمراض مزمنة وغيرها، ثم تصل رسالة نصية لتأكيد الطلب.

ملاحظة : لا يتم التطعيم بلقاح كوفيد 19 على مرحلة واحدة.

تطبيق صحتي sehaty application لا يوجد مواعيد كان قد واجه بعض الاشخاص الذين يريدون حجز موعد لأخذ جرعة ولكن ذلك الامر في السابق اذا انه حالياً لا يجب عليك القلق بهذا الشأن بعد ان تلقت الوزارة شكاوى من عدم توافر مواعيد اللقاحات والصحة توسع الطاقة الاستيعابية مع ارتفاع عدد متلقي اللقاح في المملكة إلى 4 ملايين، تم إعطاؤهم اللقاح عبر أكثر من 587 موقعا للتطعيم، في كافة مناطق المملكة، اشتكى الكثير عبر منصة twitter من عدم توفير مواعيد للقاحات في مختلف المناطق، منذ أكثر من أسبوعين رغم التحديث المستمر للتطبيق Sehhaty.

وأوضح حساب (الصحة 937) موعد تغير الحالة في تطبيق صحتي إلى محصن بعد تلقي لقاح (كوفيد-19)، بعد أن وردته الكثير من الأسئلة حول ذلك ، وذكر (الصحة 937) أن جرعات اللقاح تظهر في تطبيق صحتي مباشرة، وذلك بعد تسجيلها من قِبل مركز اللقاح في نظام التحصينات التابع لوزارة الصحة.

وانطلاقًا من التزامها بمسؤوليتها المجتمعية، ودورها الطليعي في تقديم الرعاية الصحية، ومن خلال تطبيق صحتي ، تقدِّم مستشفيات مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية اللقاح الخاص بكوفيد 19، المورَّد من قِبل وزارة الصحة، مجانًا للمواطنين والمقيمين على حد سواء وأكدت المجموعة أنها قامت بتجهيز مراكز متكاملة ومجهزة، وفق الاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة، وبدأت في تقديم الخدمة فعليًّا في مستشفياتها مجانًا، وأعلنت أن التسجيل للحصول على اللقاح للمواطنين والمقيمين سيكون بحجز المواعيد عبر تطبيق صحتي.

مراحل الحصول على تطعيم لقاح كوورنا 

  • وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن التطعيم سيكون على 3 مراحل وكل مرحلة لها فئات مستهدفة، حيث تستهدف المرحلة الأولى: المواطنين والمقيمين من هم فوق 65 عامًا; أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، الأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40 ، ومن لديهم نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، ومن لديهم مرضان اثنان أو أكثر من الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.
  • أما الفئة المستهدفة في المرحلة الثانية: فهم المواطنون والمقيمون ممن تجاوزوا 50 عامًا، وبقية الممارسين الصحيين، ومن لديهم أحد الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والسرطان النشط، ومن لديهم سمنة وكتلة الجسم لديهم ما بين 30 - 40 ، فيما تستهدف الفئة في المرحلة الثالثة: جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أخذ اللقاح.
  • ولفتت وزارة الصحة إلى أن هذه الخطوة تأتي استكمالًا للجهود المباركة والخطوات الاستباقية التي قامت بها المملكة منذ بداية جائحة كورونا، وكان لها دور واضح - بفضل الله - في التصدي لهذه الجائحة والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، كما أن المملكة أعلنت سابقًا أنها ستكون - بإذن الله - من أوائل الدول التي ستحصل على اللقاحات المستوفية معايير الفاعلية والأمان بشكل مباشر من الشركات العالمية الرائدة في صناعة اللقاحات وعن طريق منشأة كوفاكس الدولية.

منطقة تنزيل برنامج صحتي Sehhaty برابط مباشر
↶تحميل Download↷
منطقة تحميل تطبيق صحتي Sehhaty من جوجل بلاي Google Play
google-playkhamsatmostaqltradent