recent
أخبار ساخنة

ما هي خدمات جوجل بلاي ولماذا يجب تحديثها؟ وحل مشكلة تحديث خدمات google play

الصفحة الرئيسية
يكون تطبيق خدمات Google Play افتراضيًا على جميع أجهزة Android وإذا فتحته فلن يحدث شيء فيما يتعلق بهذا البرنامج نرى تحديثات متكررة ومتكررة والوصول إلى الرسائل القصيرة والتحكم والوصول إلى بيانات تسجيل الدخول الى بيانات الحساسة والوصول إلى جميع المعلومات في تطبيقات Google ( لا تقلق فشركة جوجل شركة عملاقة وتتسم بالنزاهة هي فقط تحتاج الوصول لكل بياناتك من اجل تحسين جودة منتجاتها وخدماتها من اجلك انت ) وأكثر من ذلك والقائمة تطول هذا التطبيق من نوع API ولا يبدو أنه يزودنا بأي خدمات على ما يبدو وسوف نقوم في هذه المقالة بحل مشكلة تحديث خدمات google play.

ما هي خدمات Google Play ولماذا يجب تحديثها؟ وحل مشكلة تحديث خدمات google play

تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية تحميل خدمات جوجل بلاي apk حل مشكلة تحديث خدمات google play تحميل google play services للكمبيوتر تحميل خدمات جوجل بلاي القديم بديل خدمات جوجل بلاي ماهو جوجل بلاي تنزيل جوجل بلاي ٢٠١٩
ما هي خدمات Google Play ولماذا يجب تحديثها؟ وحل مشكلة تحديث خدمات google play

تنزيل خدمات جوجل بلاي المجانية

ولكن دعونا نتعرف على القدرات الخفية لهذا التطبيق سيتم دعم جميع التطبيقات التي تعمل على هاتفك من خلال متجر Play عبر خدمات Google Play يمكن اعتبار هذا البرنامج أداة أساسية لهواتف Android التي تعمل كتطبيق خدمة مكلف بتحديث التطبيقات مثل Google Play Store وألعاب Google Play وتطبيقات Google الأخرى لذلك سيتم إخطارك عند تحديث Google وتقديم ميزات وإعدادات جديدة عبر Google Play خدمة Google Play هي تطبيق مثبت على نظام التشغيل Android يسمح لهاتفك الذكي بالوصول إلى أحدث تصحيحات الأمان دون تحديث نظام الاندرويد الخاص بك.

تحميل خدمات جوجل بلاي apk

بشكل عام تمثل خدمة Google Play ثورة بسيطة في الهواتف المحمولة يمكنك رؤية مثال على ذلك على خريطة جوجل قبل إنشاء خدمات Google Play عندما كنا نقوم بتحديث نظام التشغيل Android يمكننا تحديث تطبيقات Google مثل خرائط Google والتي قد تستغرق وقتًا طويلاً وإذا لم تقم بتحديث إصدار الاندرويد الخاص بك خريطة Google الجديدة لم تكن متاحة لنا وهذا أدى إلى إبطاء التطبيق ولكن مع ظهور Google Play يتم تحديثها تلقائيًا من خلال هذا التطبيق لذلك يتم تحديث هذه التطبيقات بغض النظر عما إذا كنت قد قمت بترقية نظام التشغيل الخاص بك وإمكانياتها وميزاتها ترتفع.

تحميل خدمات جوجل بلاي القديم

بالطبع لا تنطبق هذه الميزة على جميع التطبيقات ولا يمكن الاستمتاع بهذه الميزة إلا للتطبيقات التي تلقيتها عبر Google PlayStore أو Google+ هذا يعني أن أي هاتف يعمل بنظام Android 4.2 وما فوق يمكنه الاستفادة من التطبيقات والميزات الجديدة سواء كان نظام التشغيل محدثًا أم لا هذا التغيير مستمر منذ إصدار نظام التشغيل 2.3 وما زال يحدث منذ ذلك الحين بشكل عام تعتبر قصة خدمات Google Play رائعة ولكن في النهاية نريد أن نقول إنه من الأفضل تحديث خدمة Google دائمًا في كل تحديث تقوم Google Play Service بإجراء تغييرات صغيرة فقط مثل التغييرات في الإعلانات والألعاب وما إلى ذلك وهذا يجعلها أكثر كفاءة من خلال تحديثه مبكرًا يمكنك توفير البطارية وتحسين الأداء وتوفير البيانات من خلال التحديث الفوري وعدم تركها تتراكم.

حل مشكلة تحديث خدمات google play

إصدار Android ونسخة خدمة Google Play وتوافقها معًا يجب عليك أولاً معرفة إصدار Android قبل أن تتمكن من تثبيت إصدار محدث من خدمة Google Play لذلك استخدم الخطوات التالية لمعرفة:
اذهب أولاً إلى "إعدادات الهاتف المحمول" واختر "حول الهاتف" وتحقق من نسخة الأندرويد الخاصة بك هناك ثم قم بتنشيط خيار "مصادر غير معروفة" لتنزيل التطبيقات خارج Google Play للقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات وانتقل إلى الأمان وحدد "مصادر غير معروفة".
يحتوي كل إصدار من خدمة Google Play على ثلاثة أرقام بعد الشرطة في الأسفل تمثل هذه الأرقام الثلاثة إصدار Android و CPU و DPI لـ Dot في البوصة على سبيل المثال إذا لم تقم بتنزيل DPI المناسب لهاتفك فستصادف مشاكل عدم تثبيت التطبيق والتثبيت لذلك من الأفضل أن تلائم هاتف Android الخاص بك مع هذا الإصدار.
بالطبع لمعرفة هذا الإصدار تحتاج إلى الانتقال إلى "الإعدادات" وحدد "التطبيقات" وانتقل إلى علامة التبويب "الكل" وحدد تطبيق "خدمات Google Play" حيث سترى آخر ثلاثة أرقام.

يمثل الرقم الأول على اليسار إصدار Android:

Android 6 لمدة تقل عن 4.1 (Android 4.1).
Android 4.1 لنظام Android 4.1 و 2.8 لخدمات Google Play الإصدار 2 وأحدث.
Android 6 لنظام Android. 4.1 وما فوق و Android 4.1 و 4.1 لخدمات Google Play الأقدم من 1.
بالنسبة Android Wear.
لنظام Android 4.4.
بالنسبة إلى Android TV.
لنظام Android 4.4 وما فوق.

يمثل الرقم الثاني نوع المعالج CPU:

1 لـarmeabi
1 لـarmeabi-v7a
2 لـarm64-v8a
2 لـmips
2 لـ x86
2 لـ x86_64

DPI يمثل الرقم الثالث من الجانب الأيسر من شاشة الهاتف:

0 لجميع العروض (النسخة الأساسية)
2-160
4-240
6-320
8-480

يجب عليك الآن تنزيل الإصدار الصحيح من Google Play استنادًا إلى الأنواع الثلاثة من المعلومات التي جمعتها.

تحديث خدمة Google Play

في معظم الحالات يمكنك البحث عنها في متجر Google Play ثم النقر فوق خيار تحديث Google Play سيتم تحديث التطبيق الآخر عبر متجر Google Play بمجرد توفر إصدار جديد سيقدم لك PlayStation Store إليك يجب عليك أولاً انتظار التحديث وتوخي الحذر من أن الإصدار الذي تتلقاه متوافق مع مواصفات هاتفك يمنحك تطبيق خدمة Google Play نفسه أيضًا تحذيرًا عندما تحتاج إلى تحديثه عند تسجيل الدخول ويمكنك إعادة توجيهك إلى صفحة التحديث ومع ذلك عند تثبيت تطبيق جديد على هاتفك في بعض الحالات بمجرد فتح التطبيق ستتلقى إشعار تحديث خدمة Google Play والذي يمكن الوصول إليه بعد ذلك عبر صفحة التحديث بطرق أخرى يمكنك تنزيل الإصدار المطلوب بطرق أخرى غير Google PlayStore ثم تثبيته على هاتفك.

خطأ في إصلاح تم تعليق خدمة Google Play

في بعض الأحيان قد نواجه مشكلات في تطبيق خدمة Google Play الأكثر شيوعًا توقفت الأخطاء مثل خدمات Google Play عن الظهور على شاشة هاتفك من المحتمل أن يحدث هذا عندما تفتح برامج Google الاخرى.
تحتاج إلى إزالة ذاكرات التخزين المؤقت لإصلاح هذه المشكلة للقيام بذلك انتقل إلى قائمة "الإعدادات" وانقر فوق "التطبيقات" ثم حدد "خدمات Google Play" وانقر فوق الزر "فرض إيقاف" ومسح ذاكرات التخزين المؤقت (مسح حدد ذاكرة التخزين المؤقت).

تعطيل خدمة Google Play

هذا التطبيق هو أحد تطبيقات Android الافتراضية التي كما هو مذكور في اعلى المقال لا يمكن إزالتها ويمكنك فقط تعطيلها لتعطيل Google Play ما عليك سوى الانتقال إلى "إعدادات الهاتف المحمول" وحدد "التطبيقات" وانتقل إلى "الكل" وحدد تطبيق "خدمات Google Play" وحدد "خدمات Google Play". تعطيل (تعطيل) الاختيار إذا تابعت هذه الخطوة وكان الخيار تعطيل غير نشط. يجب عليك أولاً الانتقال إلى هذه الخطوة الوسيطة ثم تعطيل البرنامج لتنفيذ هذه الخطوة الوسيطة انتقل إلى "الإعدادات" وحدد "الأمان" وانتقل إلى "مسؤولي الجهاز" وقم بتعطيل Android Device Manager يمكنك الآن تعطيل خدمات Google Play.
ملاحظة قبل تعطيله ضع في اعتبارك أن تعطيل خدمات Google Play وجميع تطبيقات Google بشكل عام قد لا يعمل بشكل صحيح بعد فترة من الوقت.

إذا كنت لا تنوي إلغاء تنشيطه فيمكنك معرفة المزيد حول فوائده هذا التطبيق يقلل من استهلاك البطارية بنسبة 2 إلى 5 في المئة لكن بعض مستخدمي Google أقروا بأن ترقية تطبيقهم جعل عمر بطاريتهم أسوأ بنسبة 5٪ إلى 8٪ وهو ما يحدث عادة بعد تحديث الاندرويد لأن إصدار خدمة Google Play الخاص بك غير متوافق مع إصدار الاندرويد الجديد. .

تعطيل خدمات Google Play

في بعض الحالات  لا تحتاج إلى تعطيل خدمات Google Play ويمكنك تعطيل بعض ميزاته:
إيقاف تنبيهات التحديث يمكنك تعطيل تحذيرات تحديث التطبيق التي توفرها هذه الخدمة للقيام بذلك  انتقل إلى الإعدادات  وحدد التطبيقات  وحدد الكل ثم حدد تطبيق خدمات Google Play واضغط على إزالة تثبيت التحديثات  ولكن قد تضطر أيضًا إلى تعطيل Android Device Manage أولاً كما هو موضح أعلاه.

تعطيل مزامنة بيانات Google للقيام بذلك  انتقل إلى الإعدادات وحدد الحسابات  في هذا القسم  اضغط على زر القائمة أو نفس النقاط الثلاث وبيانات المزامنة تعطيل (بيانات المزامنة التلقائية).
google-playkhamsatmostaqltradent