recent
أخبار ساخنة

كيفية منع حفظ صور واتساب WhatsApp

الصفحة الرئيسية

كيف تمنع تخزين مقاطع فيديو وصور WhatsApp في معرض هاتفك ؟

WhatsApp واتساب هو واحد من أفضل برامج المراسلة وأكثرها استخدامًا في بلدنا ، والذي وفر منصة آمنة للمستخدمين للتواصل أثناء الدردشة ، بالإضافة إلى إرسال الرسائل ، يتم أحيانًا تبادل مقاطع الفيديو والصور بين الطرفين ، والتي يتم حفظها تلقائيًا في معرض الهاتف لقد حدث بالتأكيد أن تفتح معرض الصور الخاص بك وتلاحظ وجود صور ومقاطع فيديو غير مرغوب فيها من واتس اب WhatsApp هناك! بالطبع ، يمكنك بسهولة إزالة هذه الملفات غير المرغوب فيها من معرض هاتفك ، ولكن عندما تكون جهات الاتصال الخاصة بك كثيرة وتتلقى الكثير من الملفات منها على الواتس WhatsApp كل يوم ، فقد يكون هذا مشكلة من المؤكد أنه مزعج ويستهلك الكثير من الوقت للذهاب إلى معرض الهاتف بانتظام وحذف الصور ومقاطع الفيديو التي استلمناها على WhatsApp واحدًا تلو الآخر لذلك من الأفضل الحصول على مساعدة من حل أساسي ومنع تخزين هذه الملفات في معرض هاتفك لكن كيف يمكننا منع تخزين مقاطع فيديو وصور WhatsApp في معرض هواتفنا؟ في مقالة اليوم ، سنشرح كيفية القيام بذلك في خدمتكم نحن لذا ابق معنا حتى النهاية .

كيفية منع حفظ صور واتساب WhatsApp

الطريقة الافضل والاسهل لمنع استلام الصور من واتس اب

قد تكون بعض الملفات التي يتم تبادلها بين الأشخاص على واتس اب WhatsApp مهمة ، ولكن معظم هذه الوسائط لا تستحق الحفظ وهي مجرد صور ومقاطع فيديو يتم إرسالها واستلامها مرة واحدة للعرض ومع ذلك ، بشكل افتراضي ، يتم تخزين جميع الصور أو مقاطع الفيديو التي يتم تلقيها أو إرسالها بواسطة الواتس اب في معرض هاتفك ولكن من المثير للاهتمام ملاحظة أن السبب الرئيسي ليس واتس اب WhatsApp ، ولكن تطبيق معرض هاتفك يقوم برنامج المعرض بفحص جميع المجلدات الموجودة في ذاكرة هاتفك ويعرض الملفات الموجودة بها ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو في المعرض لذلك ، قدم WhatsApp حلولًا للتحكم في عرض الملفات في معرض الهاتف ، والتي سنشرحها فاذا كنت مهتماً فتابع معي .

مدير عرض الملفات على الاندرويد :

باستخدام ملف nomedia مخفي ، يحدد نظام الاندرويد Android في هاتفك المجلدات التي لا يجب فحصها بواسطة البرامج الأخرى لعرض ملفات الوسائط في المعرض يوفر WhatsApp أيضًا الإعدادات التي تضيف ملف nomedia إلى مجلد التطبيق ، بحيث لا يتم فحص الملفات المتبادلة في WhatsApp بواسطة برنامج المعرض ولا يتم عرضها في معرض الهاتف .

منع عرض جميع ملفات الواتس اب في المعرض

إذا كنت لا تريد عرض الصور ومقاطع الفيديو التي تتلقاها على WhatsApp في معرض هاتفك ، فقم بما يلي :
1. قم بتشغيل تطبيق واتس اب .
2. اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في أعلى الشاشة .
3. من القائمة التي تفتح ، حدد الإعدادات .
4. في خيار إعداد الصفحة دردشات للاختيار من بينها .
5. قم بعد ذلك بتعطيل شريط تمرير رؤية الوسائط .
بهذه الطريقة ، لن يتم عرض صور ومقاطع فيديو WhatsApp في معرض الصور الخاص بك .

منع عرض وسائط واتساب WhatsApp في المعرض باستثناء بعض المحادثات الخاصة

قد تكون بعض الملفات التي يتم تبادلها في بعض المحادثات مهمة للغاية وتريد حفظ هذه الملفات في معرض الصور الخاص بك في هذه الحالة ، يسمح لك واتس اب بإجراء استثناءات لبعض الدردشات للقيام بذلك ، قم بما يلي:
1. أولاً ، قم بتعطيل خيار رؤية الوسائط من الطريقة الموضحة أعلاه .
2. افتح الآن الدردشة التي تريد أن تظهر ملفاتها في معرض الصور الخاص بك .
3. ثم اضغط على اسم جهة الاتصال من أعلى الصفحة لفتح صفحة إعدادات الدردشة .
4. حدد رؤية الوسائط .
5. أخيرًا، حدد الخيار نعم وقم بتأكيده .
بهذه الطريقة ، سيتم عرض الصور ومقاطع الفيديو لهذه الدردشة في معرض الصور الخاص بك. يمكنك تكرار هذه الخطوات لجميع الدردشات التي يتم فيها تبادل الملفات المهمة.

منع عرض الوسائط من بعض محادثات WhatsApp في المعرض

في بعض الأحيان قد تجد نفسك في موقف معاكس لا تريد عرض ملف دردشة واحد أو أكثر في معرض الصور الخاص بك على سبيل المثال ، من بين محادثات العمل المهمة ، قد يكون لديك جمهور يرسل لك بانتظام صورًا ومقاطع فيديو مضحكة ، ولا تريد تخزين ملفات هذه الدردشة في معرض الصور الخاص بك في هذه الحالة ، قم بما يلي:
1. أولاً ، قم تفعيل خيار رؤية الوسائط من الطريقة التي وصفناها في البداية.
2. الآن افتح الدردشة التي لا تريد أن تظهر ملفاتها في معرض هاتفك.
3. اضغط على اسم جهة الاتصال في أعلى الصفحة لفتح صفحة إعدادات الدردشة.
4. حدد عرض الوسائط .
5. هذه المرة حددالخيار " لا" وقم بالتأكيد .
بهذه الطريقة ، لن يتم عرض الصور ومقاطع الفيديو لهذه الدردشة في معرض الصور الخاص بك يمكنك تكرار هذه الخطوات لجميع الدردشات التي لا تريد تخزين ملفاتها في معرض هاتفك .
google-playkhamsatmostaqltradent