recent
أخبار ساخنة

تعرف على كيفية تمكين الوضع الليلي في واتساب على الاندرويد والايفون

الصفحة الرئيسية
سيزيد الوضع الليلي (الداكن) من عمر البطارية وقد تنفد شحنة البطارية أيضًا في وقت لاحق من ناحية أخرى يكون الوضع المظلم او الليلي هو الأفضل ليلا لأنه لا يزعج عينيك اثناء استخدام الهاتف في الظلام لهذا السبب أضافت العديد من التطبيقات والشبكات الاجتماعية مثل Twitter و Facebook Messenger و Chrome الوضع المظلم Dark Mode إلى برامجهم طلب بعض المستخدمين الذين يستخدمون WhatsApp منذ فترة طويلة Darks for WhatsApp والتي وفقًا لـ Facebook انها ستقوم بإضافة الوضع الليلي لـ WhatsApp في النسخ القادمة المستقبل القريب لكن لسوء الحظ حتى الآن لم يعد هناك خيار للتغيير لم يتم تضمين وضع الظلام ولكن لا تقلق فنحن معكم في هذا المقال لتعليمك طرقًا لتغيير مظهر WhatsApp إلى Dark الداكن الليلي لمستخدمين الاندرويد وكذلك اجهزة ابل مثل الايفون والاجهزة اللوحية .

كيفية تمكين الوضع الليلي Dark Mode في الواتس اب على الاندرويد:

نظام التشغيل أندرويد بالنسبة لمستخمدين او عشاق هواتف نظام الاندرويد وكنت تستخدم هاتفًا يعمل بنظام أندرويد وكان نظام التشغيل أندرويد الخاص بك هو الإصدار 10 فالأخبار السارة هي أنه في هذا الإصدار من نظام التشغيل أندرويد يمكنك تبديل الهاتف إلى الوضع المظلم حتى يتم تغميق WhatsApp أيضًا إذا كنت تستخدم إصدارات أقدم فمن المستحسن ترقية نظام التشغيل إلى اندرويد 10.

تعرف على كيفية تمكين الوضع الليلي في واتساب على الاندرويد والايفون

الوضع المظلم, الداكن, الليلي, Dark mode, واتس اب, واتس اب عمر, الازرق, العنابي, الوردي, البطريق, واتساب العنابي, واتس صنعاء, الواتس اب الذهبي, الواتساب, الاسود, واتس اب اتنفس هواك
تعرف على كيفية تمكين الوضع الليلي في واتساب على الاندرويد والايفون


تفعيل المظلم او الداكن في اندرويد 10 او غير ذلك :

كما ذكر أعلاه قبل أن تتمكن من تطبيق الوضع المظلم على WhatsApp يجب عليك استخدام الميزة الأصلية لنظام Android 10 لإدخال إعدادات الهاتف للقيام بذلك أدخل العرض واضغط على السمة ثم حدد Dark.
إذا كنت تستخدم إصدارات أخرى من Android فانتقل إلى إعدادات هاتفك وابحث في صفحة إمكانية الوصول من أعلى البحث ثم انقر فوق نتجية البحث قم بالتمرير لأسفل وحدد انعكاس اللون، الآن ستظل ألوان هاتفك مظلمة مع تسجيل الدخول إلى WhatsApp سترى أن لديه حالة تشبه الظلام الى حداً ما ، ستقوم بالدخول الى المسار التالي الإعدادات -> النظام -> خيارات متقدمة -> خيارات المطور عندما تكون في قسم خيارات المطور حدد خيار Override force-dark لتطبيق وضع Darkness على جميع التطبيقات بما في ذلك WhatsApp.
تمكين خيارات المطور
يتطلب تمكين الظلام الآن تمكين "خيارات المطور" بالانتقال إلى "حول الهاتف" في "الإعدادات" لذلك انقر فوق "الرقم التسلسلي" سبع مرات على التوالي سوف تتلقى بعد ذلك تنبيه بتفعيل خيارات المطور انتقل إلى صفحة الإعدادات الرئيسية وأدخل خيارات المطور.
ملاحظة: في بعض الإصدارات التجريبية من Android 10 تتم إزالة خيار Override force-dark للأسف.

زيادة الظلمه عند استخدام واتساب :

اذا كنت تريد زيادة الدكون عند استخدام الواتس ركز بعد تغميق WhatsApp والتطبيقات الأخرى عن طريق تشغيل خيار Override force-dark المشروحة في الخطوات السابقة تحتاج إلى تغميق خلفية WhatsApp من أجل نقل WhatsApp إلى اتجاه أكثر قتامة يمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال اتباع الطريقة التالية.
WhatsApp -> القائمة -> الإعدادات -> الدردشات عندما تكون على شاشة الدردشات حدد "ورق جدران" وابحث عن "لا خلفية" ثم انقر فوقه من ناحية أخرى يمكنك استخدام الصور المظلمة على هاتفك.

كيفية تشغيل الوضع الليلي Dark Mode في الواتس اب على نظام التشغيل IOS:

إذا كان لديك هاتف iPhone فهناك العديد من الخيارات لتفعيل الوضع المظلم او الداكن في تطبيق WhatsApp سنذكر طريقتين على الرغم من أنك تحتاج إلى أن تضع في اعتبارك أن الطريقة الأخيرة تتطلب هاتفًا معطلًا.

ميزة Smart Invert

تعد ميزة Smart Invert المضمنة هي أفضل طريقة لتمكين الوضع الليلي Dark Mode في تطبيق WhatsApp حيث سيتباين هذا اللون بين ألوان هاتفك لكن الصور وتنسيقات الوسائط المتعددة ستظل كما هي.
اتبع الطريق التالي لتشغيل الـ Dark Mode وذلك من خلال القيام بالذهاب الى المسار الاتي الإعدادات -> عام -> إمكانية الوصول -> مساكن العرض -> عكس الألوان -> Smart Inver عند القيام بذلك ستلاحظ أن لون السمة سيتغير إلى الأسود والأبيض.
تمامًا كما قلنا على نظام Android فأنت بحاجة إلى استخدام خلفية مظلمة من أجل تعزيز الظلام انتقل إلى WhatsApp -> الإعدادات -> الدردشات أدخل الدردشات حيث تضغط على Chat Wallpaper وحدد Dark.
إذا كنت ترغب في تمكين وضع Smart Invert بشكل دائم على هاتفك فلا تقلق فيمكنك تنشيط الوضع المظلم أو إلغاء تنشيطه عن طريق اختصار iOS على زر الصفحة الرئيسية أو تشغيله / إيقاف تشغيله إذا كان هاتفك عبارة عن كسر حماية فيمكنك تطبيق الوضع المظلم على WhatsApp باستخدام أداة تسمى WADarkMode بمجرد التثبيت سيتم عرض خيار وضع غامق على صفحة إعدادات WhatsApp يمكنك أيضًا تخصيص تصميم وألوان البرنامج بالإضافة إلى التغميق.


google-playkhamsatmostaqltradent